"SuperOffice Al falah, Building No. 6143, 1 King Abdulaziz Rd, Al Aarid, Riyadh 13342"

Slider Banner

كيف تحصل على بيئة عمل صحية تساعدك على زيادة الإنتاجية والإبداع في الرياض؟

كيف تحصل على بيئة عمل صحية تساعدك على زيادة الإنتاجية والإبداع في الرياض؟

Support Admin | 06, June 2023

أحدث المدونات

الريادة في تقديم خدمات تأجير المكاتب في الرياض

16, August 2023, 09:46 AM

ارتفاع مفهوم مساحات العمل المشتركة

15, August 2023, 13:29 PM

فوائد المساحات المشتركة للشركات الناشئة: التوسع بميزانية محدودة

18, July 2023, 13:06 PM

how-to-create-a-productive-work-environment-in-your-office-rental-in-riyadh

مدينة الرياض أصبحت اليوم من أكثر المدن الجاذبة لرواد الأعمال، وأصحاب المشاريع الصغيرة، المدينة تمنحك فرصة النمو والتطور في ظل تطور اقتصادها الدائم على مدار السنوات، تقدم فرصة ذهبية لخلق الفرص والمقابلات بين رواد الأعمال الناشئين تساعدهم على تكوين أفضل العلاقات في مجال عملهم 


لذلك ايجار مكتب أو مساحة عمل مشتركة للعمل في الرياض ربما يكون من أفضل قرارات رواد الأعمال، لكن كيف تحصل على بيئة عمل صحية تساعدك على زيادة الإنتاجية والإبداع في مكتبك للإيجار في الرياض؟ 


ماهو أكبر وأهم أصول شركتك؟ هل هو الأثاث؟ التكنولوجيا؟ براءة الإختراع؟ بالعكس أهم وأثمن الأصول هو فريق عملك، فريق العمل الذي يساعدك تكبر شركتك وتصل إلى أعلى درجات النجاح، لذلك وجب عليك الإستثمار لراحته من خلال ايجار مكتب للعمل أو مساحة عمل مشتركة توفر للفريق راحته وكل احتياجاته بداية من الأثاث المريح، التكنولوجيا الفعالة وحتى كل وسائل الراحة في بيئة العمل اليومية. 


أفضل شيء له تأثير إيجابي على نفسية موظفينك وبالتالي زيادة نجاح شركتك وتطورها هو بيئة العمل الصحية المريحة في مكتب الايجار، بداية من الإستغلال الأمثل للمساحات وحتى ايجار المساحة المطلوبة التي تلائم إحتياجات الفريق اليومية. 


بسبب تغير ظروف العمل الحالية عن الماضي أصبحت الشركات تتطلب دوام بعض الموظفين لعدة أيام فقط في الأسبوع، أو تتطلب دوام الموظفين في فروع الشركة في مدينة آخرى، التكيف السريع على هذا التغير واستيعاب عدد أشخاص مختلف كل يوم في بيئة العمل هو من أهم ما يميز مساحات العمل المشتركة المؤجرة، لأنها تعطي لك المرونة في استغلال المساحة والتكيف السريع على حسب متطلباتك اليومية 


إدارة متطلبات العمل اليومية من حيث المساحة وعدد الموظفين واحتياجات الموظفين اليومية مهمة جدًا صعبة وتتطلب الكثير من التخطيط والإدارة الجيدة لممتلكات الشركة طبقًا لمواعيد الموظفين، لكنها في النهاية الحل الأمثل لتوفير بيئة عمل مريحة وصحية للموظفين تساعدهم على الإبداع والتركيز والإنتاج وتقديم أعلى مستوى وأعلى عائد في العمل. 


المساحة 


ادرس بشكل جيد المساحة المطلوبة لكل فريق عمل أو كل قسم وكل مؤسسة وبناء على ذلك استأجر مساحة عمل مشتركة أو مكتب يتناسب مع المساحة المطلوبة من حيث عدد المكاتب، عدد الكراسي، غرف الإجتماعات، المكاتب الخاصة والأثاث المناسب لتغطية احتياجات الفريق اليومية في بيئة العمل. اختيار المكان أيضًا يجب أن يتبع طبيعة العمل اليومية وكيفية تسليم واستقبال المهمات اليومية وكيفية التواصل بين أعضاء الشركة. بيئة العمل يجب أن تعبر عن ثقافة الشركة وقيمها الجيدة لذلك احرص على اختيار مكان للايجار يتناسب مع ثقافة الشركة ويظهر قيمها الجيدة ويعمل على راحة الفريق. 


أثاث جيد 


من أجل راحة الموظفين أيضًا عليك اختيار أثاث مكتبي جيد و مريح ويناسب أجواء الشركة، على سبيل المثال إختيار كراسي مريحة ومكتب مريح يضمن سعادة ورضاء الموظف، وبالتالي يضمن عمله لساعات طويلة دون الإحساس بالتعب أو الملل بالإضافة إلى توفير كل احتياجاته اليومية من ناحية الأثاث مثل وجود خزائن لتخزين الملفات أو خزانات للأغراض الشخصية كلها أساسيات يجب الإهتمام بها لتوفير بيئة صحية وجميلة في مكان العمل أو مساحة العمل المشتركة. 


عمليات النظافة والصيانة 

عمليات النظافة والصيانة الدورية من أهم جوانب الإدارة الجيدة للمؤسسة والإدارة الجيدة لمساحة العمل المشتركة، تحصيل مكتب أو مساحة عمل مشتركة نظيفة ومرتبة في جميع الأحوال مهمة صعبة جدًا وقد تكون مستحيلة بسبب عدد الموظفين الكبير، لكنها من الجوانب الأساسية لتوفير بيئة عمل صحية وآمنة للموظفين، كما أنها تعبر عن ثقافة الشركة وتبعث رسائل للعملاء عن مدى الإهتمام والالتفات للتفاصيل من قبل الشركة 


صيانة الأجهزة الدورية أيضًا من أهم الأسس لتوفير بيئة عمل صحية، الحرص على عدم وجود أي عطل في أي جهاز قد يؤخر العمليات اليومية أو قد يقلل من إنتاجية الفريق، الصيانة الدورية ضرورية ووجود فريق دعم فني شيء أساسي وضروري. 


الأمن والأمان 


التأكد من أن الموظفين والزوار يشعرون بالأمان والأمان هو من أهم مسؤوليات صاحب العمل حين يستأجر مساحة عمل مشتركة أو مكتب للإيجار. تحصيل الإحساس بالأمان يتطلب تنفيذ تدابير الأمن والسلامة وجود أنظمة التحكم في الوصول وكاميرات المراقبة وإجراءات الطوارئ وبروتوكولات السلامة في حالة حدوث أزمة أو كارثة طبيعية ، ايًا يكن نشاطك التجاري أو طبيعة عملك فإن توفير بيئة عمل آمنة للموظفين وحماية أصول المنظمة وسمعتها من أهم مسؤولياتك. 


مساحات للبريك والراحة 


الإبداع غالبًا ما يكون عملية تتطلب التواصل، التواصل مع أحد أفراد الشركة أو مع شخص في نفس مجال عملك يوفر لك طاقة ابداعية كبيرة، القدرة على التواصل وتكوين أفكار جديدة ومشاركتها مع زميلك من أهم مميزات الشركات الكبيرة، لذلك توفير مساحة للبريك أو لأخذ فترة راحة من العمل والتواصل مع زميل من أهم أساسيات اختيار مساحة عمل مشتركة للإيجار 

احرص دائمًا على توفير مكان للطاقة الإبداعية لفريق عملك، مهما كان الأمر صغير لكن له تأثير مرة كبير على طاقاتهم وابداعهم وبالتالي إنتاجيتهم مع الشركة. 


مساحات بشكل مختلف 


بسبب طبيعة العمل في الأسواق الحالية، شكل المساحة المطلوبة لأداء العمل اليومي أصبحت غير تقليدية، متطلبات الفريق أيضا أصبحت غير تقليدية، أصبح العاملون غير ملتزمون بمكان محدد للعمل بسبب الوسائل التكنولوجية المحمولة 

لا يحتاج الموظف أن يكون على مكتبه للعمل بالعكس أصبح الموظفون على دراية كبيرة بفائدة التنقل وتغيير وضعية العمل الروتينية 

وتأثير ذلك على  إبداع ومهارة الفريق 


في الختام 

 يمكنك تحقيق أقصى استفادة من مساحتك ، وتعزيز التعاون والتواصل بشكل أكبر ، وتحسين الرضا الوظيفي العام من خلال مراعاة احتياجات موظفيك ووضع الأدوات والإجراءات المناسبة في مكانها الصحيح. ضع في اعتبارك أن وجود مكتب يُدار بشكل جيد يفيد كلاً من موظفيك والنتيجة النهائية لشركتك. لذلك ، خذ الوقت الكافي لتقييم تقنيات إدارة المساحة الحالية الخاصة بك وإجراء التعديلات حسب الحاجة لتحسين بيئة العمل للجميع.